Main menu

Pages

تقاضي ماسك بعد انسحابه من صفقة - Musk sued after withdrawing from a deal

 تقاضي ماسك بعد انسحابه من صفقة - Musk sued after withdrawing from a deal



دعوى قضائية على رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك الثلاثاء لانتهاكه الاتفاق الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي.
وطلبت تويتر من محكمة في ولاية ديلاوير بأن تأمر أغنى شخص في العالم بإتمام عملية الاستحواذ بالمقابل المتفق عليه وهو 54.20 دولار للسهم في تويتر، وفقا لما 
جاء في الدعوى ”بعد أن اقترح اتفاق استحواذ.. ثم وقع عليه، يعتقد ماسك فيما يبدو أنه- على عكس كل الأطراف الأخرى الخاضعة لقانون عقود ديلاوير- له الحرية في تغيير رأيه وتعطيل عمليات الشركة وتدمير قيمة أسهمها قبل أن يمضي إلى حال سبيله“.

شركة تويتر في كتاب أرسلته إلى إيلون ماسك الإثنين أنّ انسحاب الملياردير من صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي هو قرار ”لاغ وغير مبرر“، مؤكدة أنها التزمت من جانبها بكل ما نص عليه الاتفاق المبرم بين الطرفين في نيسان/أبريل.


 وفي حين يتهم ماسك تويتر بعدم الالتزام ببنود الاتفاق، ولا سيما بعدم تزويده بكل البيانات المتعلقة بالحسابات المزيفة على المنصة، قالت شركة تويتر في خطاب رسمي أرسلته إلى ماسك وممثليه ونشره الموقع الإلكتروني لسلطة أسواق المال الأمريكية إنها، وبناءً على ما تقدم، تطالب مالك شركتي تسلا وسبايس إكس بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق.


واعتبر كوين أن ”حجج ماسك ستفشل على الأرجح في المحكمة“، لافتا إلى أنه في رسالته الجمعة، طرح ماسك 3 حجج عامة هي، أن ”تويتر“ انتهكت الاتفاقية بفشلها في تقديم معلومات كافية عن حسابات البريد العشوائي، وأنها أساءت تمثيل عدد حسابات البريد العشوائي في إفصاحاتها للرقابة المالية الأمريكية، وأن الشركة خرقت الاتفاقية بعدم التشاور مع ماسك عند طرد كبار الموظفين أخيرا.

وأضاف كوين أن ”طلبات معلومات ماسك بشأن حسابات البريد العشوائي لم تكن معقولة، ولن تقبلها المحكمة ولا يمكنه استخدام طلبات المعلومات غير المعقولة لخلق ذرائع“