Main menu

Pages

# أخنوش ارحل -- هاشتاغ يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

 

عاجل.. المغاربة يصدمون عزيز اخنوش بـ : أخنوش ارحل 





شارك عشرات الألاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، هاشتاغ يدعو رئيس الحكومة إلى الاستقالة من منصبه تحت اسم “أخنوش ارحل Dégage_Akhannouch# .
 
الهاشتاغ مقترن بهشتاغين اثنين آخرين يدعوان إلى تخفيض أسعار الغازوال إلى 7 دراهم والبنزين إلى 8 دراهم 7dh_Gazoil #8dh_Essence# بعدما تراجعت أسعار النفط في السوق الدولية إلى حدود 90 دولارا.
 
ونشر عدد من النشطاء الهاشتاغ مرفوق بصور مختلفة، ضمنها صورة للوحة التسعير لاحدى محطات الوقود قبل ثلاث سنوات تبين أن المحروقات كانت تباع في حدود الأسعار المقترحة اليوم في الهاشتاغين، بالرغم من أن أسعار البترول كانت تتجاوز حينها سعر 90 دولارا.
 
ويسعى المروجون للهاشتاغ إلى زيادة التفاعل عليه لدفع الحكومة إلى اتخاذ قرارات لصالح تخفيض أسعار المحروقات التي وصلت مستويات قياسية غير مسبوقة في تاريخ المغرب.
 
وبالرغم من لجوء الحكومة إلى صرف دعم استثنائي لفائدة المهنيين، العاملين في مجال النقل، غير أن هذه الالية التي لجأت إليها الحكومة لم تشمل جميع المواطنين المكتوين بنار أسعار المحروقات التي إنعكست بشكل كبير على أسعار باقي المواد الاستهلاكية.
 
وتشهد البلاد موجة من الغلاء غير مسبوقة، دفعت العديد من المواطنين إلى التعبير عن رفضهم لها سواء بالخروج إلى الشارع للاحتجاج، أو من خلال المبادرات الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي.